مسلسلات

صدام بين نقابتي المهن السينمائية والتمثيلية بسبب مسلسل “بطن الحوت”

شعبة الإخراج التابعة لنقابة المهن السينمائية، اصدرت بياناً شديد اللهجة اعترضت فيه على قرار أشرف زكي بمنع أي تعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح بعد استعانته بالتيك توكر كروان مشاكل، وفي تصعيد ينذر بمواجهة “غير مسبوقة” بين النقابتين.

صدام بين نقابتي المهن السينمائية والتمثيلية بسبب مسلسل “بطن الحوت”

جاء بيان شعبة الإخراج كالآتي: تعرب شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية عن استيائها الشديد من القرارات المتعجلة التي خرجت باسم نقابة المهن التمثيلية بخصوص التعامل مع الأزمة المفتعلة لمسلسل “بطن الحوت” والتي جاءت دون أي سند قانوني أو لائحي لتنظيم مثل هذه الأمور واتسمت بالمبالغة والانفعالية الشديدة، لذلك تعلن شعبة الإخراج والموقعين على هذا البيان تضامنهم الكامل مع الزميل أحمد فوزي صالح مخرج المسلسل.

البيان لم يتوقف عند وصف قرارات نقابة المهن التمثيلية بـ “غير القانونية”، وإنما تضمن عدة نقاط تتعارض مع القرارات الأخيرة للنقيب أشرف زكي المتعلقة بتنظيم العمل في مهنة التمثيل، وتوقيع عقوبات رادعة حال الاستعانة بأي فنان لا يملك تصريحاً رسمياً من النقابة بمزاولة المهنة.

وجاءت النقطة الأولى من البيان للدفاع عن حق المخرج في الاستعانة بأي شخص داخل عمله الفني وقال البيان: «الحق الأصيل للمخرج في اختيار فريق عمله أمام، وخلف الكاميرا، وعلى شركات الإنتاج استيفاء التصاريح اللازمة لفريق العمل قبل بداية التنفيذ وفق آلية قانونية واضحة وشفافة».

مسلسل تعرض للعديد من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي فور ظهور التيك توكر كروان مشاكل في مشاهد تجمعه مع الفنانة زينب غريب ضمن أحداث العمل، ورأى البعض أن الاستعانة بمشاهير السوشيال ميديا على حساب الممثلين يمثل إساءة للفن، وتحدياً لقرارات نقابة المهن التمثيلية بمنع التعامل مع أي شخص ليس نقابياً، وعدم ظهوره في الأعمال السينمائية أو الدرامية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى