مسلسلات

مسلسلات مصرية سلطت الضوء على شخصية المرأة المقهورة التي تواجه الأزمات دائمًا في 2023

نجح عدد من النجمات المصريات في تقديم أعمال درامية خلال عام 2023 سلطت الضوء على شخصية المرأة المقهورة، والتي حققت نجاحات كبيرة ونالت إشادات قطاع واسع من الجمهور والنقاد أيضًا.

مسلسلات مصرية سلطت الضوء على شخصية المرأة المقهورة

مسلسل “صوت وصورة”

دارت أحداث المسلسل حول أزمة التحرش التي قد تعاني منها عدد من النساء في أماكن عملها، وكيف يمكن أن تتخذ المرأة موقفا قويًا وحازمًا تجاه المتحرش، لكنها لن تسلم من الضغوطات حوله.

ومسلسل “صوت وصورة” بدأ عرضه مؤخرًا على قناة dmc ومنصة watch it وحقق نجاحًا كبيرًا ونال متابعة قطاع واسع من الجمهور العربي.

ويلعب بطولة المسلسل كل من حنان مطاوع، نجلاء بدر، مراد مكرم، وليد فواز، ناردين فرج، عمرو وهبة، ولاء الشريف، عماد صفوت، صدقي صخر، هاجر عفيفي، أحمد ماجد، إيمان الشريف، رامي الطمباري.

كما سلط المسلسل الضوء على جرائم السوشيال ميديا وكيف تؤثر على البشر وتجعلهم في حالة ضيق ويأس شديدة، وتناقش حنان مطاوع في العمل أيضا فكرة دخول الذكاء الاصطناعي في حياة البشر، وهو الخطر الأكبر الذى يسيء البعض استخدامه.

مسلسل “أزمة منتصف العمر”

دارت أحداث المسلسل حول شخصية فيروز التي تتزوج من عزت بالرغم من فارق السن الكبير بينهما، لكنها تقع في حب زوج ابنته -عمر- وتتسبب علاقتهما السرية بمشاكل كثيرة لها وتحاول مواجهتها بكل الطرق.

المسلسل من بطولة كريم فهمي وريهام عبد الغفور ورنا رئيس وهند عبد الحليم وعمر السعيد وركين سعد ورشدي الشامي وهاجر عفيفي وسلوى محمد علي.

مسلسل “تحت الوصاية”

دارت أحداث المسلسل في إطار درامي حول امرأة تقوم بإعالة طفليها بعد وفاة زوجها، وذلك من خلال استحواذها على مركب الصيد الخاصة بزوجها، والاختفاء بعيدًا عن أسرته، لتعمل في الصيد وتوريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها، وسط أعباء رعايتها لطفليها.

“تحت الوصاية” قام ببطولته كل من منى زكي ودياب ورشدي الشامي ومها نصار وخالد كمال ومحمد عبد العظيم وأحمد عبد الحميد وعلي الطيب وثراء جبيل وجميل برسوم وأحمد خالد صالح ونهى عابدين

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى