نجوم زمان

صراع مع المرض ورحلة معاناة مع ألزهايمر..الأيام الأخيرة فى حياة عايدة عبد العزيز

عايدة عبد العزيز النجمة المصرية القديرة التى رحلت عن عالمنا مساء يوم الخميس الموافق 3 فبراير 2022م، عن عمر ناهز 85 عامًا، بعد صراع مع المرض، وفترة طويلة من الإصابة بـ ألزهايمر.

مشوار عايدة عبد العزيز الفنى

عايدة عبد العزيز هي ممثلة مصرية، من مواليد 27 أكتوبر، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959، وعملت بوزارة التربية والتعليم كمشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس عقب إنهاء دراستها.

في عام 1962 سافرت عايدة إلى لندن مع زوجها الفنان أحمد عبد الحليم لاستكمال دراسته العليا في التمثيل والإخراج، وحينها حصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت، ومن بين أعمالها الشهيرة في المسرح “شئ في صدري، الأرض، شجرة الظلم، دونجوان، ثمن الحرية”.

كما قدمت العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة، من بينها “يوميات نائب فى الأرياف، شهد الملكة، النمر والأنثى، بوابة ابليس، الواد محروس بتاع الوزير، بحب السيما”، وغيرها من الأفلام التي لاقت نجاحًا كبيرًا.

أما على مستوى التلفزيون، فاللفنانة الراحلة عدد لافت من الأعمال التلفزيونية، منها “زينب والعرش، هالة والدراويش، ضمير أبلة حكمت، يوميات ونيس، الفرار من الحب، كناريا وشركاه، موجة حارة.

الأيام الأخيرة فى حياة عايدة عبد العزيز

كان نجل الفنانة الراحلة، شريف أحمد عبد الحليم قد أكد في تصريحات تلفزيونية سابقة لبرنامج “التاسعة” أن حالة والدته الصحية مستقرة بعدما أصيبت بمرض ألزهايمر، كما أكد أن والدته لا تزال تتذكر العديد من الأحداث القديمة التي مر عليها عقود طويلة، على عكس الأحداث التي حدثت مؤخرًا، وذلك قبل إعلان وفاتها اليوم الخميس.

كما لفت ابنها وقتها إلى أن عايدة عبد العزيز تتذكر كذلك العديد من تفاصيل أعمالها المسرحية، كما أوضح أن نجوم الوسط الفني لا يتواصلون مع والدته مؤخرًا، إلا أن آخر من كان يتواصل معها هي النجمة الراحلة رجاء الجداوي.

مشيرًا إلى أنها تلقت أكثر من دعوة في الفترة الماضية لحضور بعض التكريمات والمهرجانت، إلا أن إصابتها بكسر في الحوض منعتها من الحضور.

وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز

نعى الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز، مساء الخميس الموافق 2 فبراير من العام الجارى 2022م ، عدد من محبيها ومن بينهم الإعلامية بوسي شلبي التي نشرت صورة لها عبر حسابها على انستجرام، وطالبت جمهورها بالدعاء لها.

مقالات ذات صلة