سينما وتليفزيون

أفلام تمنحك تفاصيل أكثر عن حياة المتوحدين تزامناً مع شهر التوعية بالتوحد

يخصص العالم شهر أبريل من كل عام للتوعية بالتوحد، وبهذه المناسبة يرشح لكم موقع نجوم نت مجموعة من الأفلام المهمة التي كشفت تفاصيل هذا العالم وطرق التعامل مع المتوحدين.

أفلام عن حياة المتوحدين تزامناً مع شهر التوعية بالتوحد

فيلم “Adam”

الفيلم تدور أحداثة حول حياة شاب يدعى آدم يعيش وحيدا وهو مصاب بمتلازمة أسبرجر إحدى إصطرابات طيف التوحد، تنقلب حياته بعدما تنتقل جارته بيث للعيش في الطابق العلوي من شقته، وهي تعمل كاتبه لكنها تتعرض لفترة صعبة بسبب قصة حب سابقة قد مرت بها، ينجح الثنائي في التقارب من بعضهما.

وعلى الرغم من علم بعضهما بصعوبة هذه العلاقة لكن قوة الحب تجعل الثنائي يتجاوز كافة الصعوبات، الفيلم شارك في بطولته كل من هيو دانسى، وروز بيرن، وبيتر غالاغر.

فيلم “The Reason I Jump”

فيلم “The Reason I Jump” من الأفلام المهمة التي طرحت في السنوات الأخيرة، حيث يستكشف تفاصيل أكثر عن عالم الأشخاص المصابين بالتوحد، والغير قادرين على النطق، حيث يقدم الفيلم تجربة التعامل مع هؤلاء الأشخاص، وطريق مساعدتهم.

وقد استند الفيلم إلى كتاب Naoki Higashida، وقد حقق العمل أيضا ردود فعل واسعة، وحصد أكثر من 7 جوائز، وعرض في العديد من المهرجانات المهمة حول العالم.

فيلم “Rain Man”

فيلم ” Rain Man” ترك بصمته في تاريخ السينما العالمية ليس فقط بسبب أن الفيلم قد جمع كل من النجم توم كروز، ودستين هوفمان، بل بسبب قصة الفيلم التي تدور حول أخوين الأكبر يعاني من التوحد والأصغر يطمع في ميراثه بعدما يلتقيان لأول مرة بعد وفاة والدهما.

لكن مع مرور الوقت تتغير نظرة الشقيق الأصغر لشقيقه، ويبدأ الاهتمام به ورعايته واكتشاف العديد من المهارات التي يتمتع بها، الفيلم حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه ونال 4 جوائز أوسكار، وبات من أفضل الأفلام الأمريكية في فترة الثمانينيات.

فيلم “Jack of Red Hearts”

الفيلم يحمل فكرة ضرورة الإندماج الاجتماعي للطفل الذي يعاني من هذا الطيف، وأن بداية هذا الإندماج يأتي من الأسرة وطريقة تعامل الوالدين وكذلك الأخوة، فيقدم العمل ما تقوم به تلك الأطراف من أجل مساعدة معلمة شقيقتهم لفهم سلوكياتها وما تحتاجه من مساعدة.

والتغلب عن المشاكل الحسية التي تعاني منها، الفيلم شارك في بطولته كل من آناصوفيا روب، فامك يانسن ، سكوت كوهين، ويحظي بتقيمات مرتفعة من قبل الجمهور.

Leave a Reply

Back to top button