سينما وتليفزيون

متى يُعرض فيلم “John Wick: Chapter 4” في قاعات السينما بمصر والسعودية؟

فيلم “John Wick: Chapter 4″، بات ينتظر عرضه العديد من محبيه بالعالم العربي وتحديدا بالمملكة العربية السعودية ومصر، خاصة بعد أن حقق الفيلم إيرادات كبيرة في شباك التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وحول العالم بعد أقل من أسبوع من طرحه.

موعد عرض فيلم “John Wick: Chapter 4” في قاعات السينما بمصر والسعودية

تم الكشف عن موعد عرض فيلم “John Wick: Chapter 4”  في قاعات السينما بمصر والسعودية قبل أيام قليلة من عيد الفطر المبارك 2023، ومن المتوقع أن يحصد الفيلم إيرادات ضخمة في المنطقة العربية بالنظر لنجاح أجزائه السابقة.

حيث انطلق عرض فيلم “John Wick: Chapter 4” في قاعات السينما الأمريكية وحول العالم خلال شهر مارس الماضي، ونجح الفيلم في تحقيق إيرادات كبيرة تعد الأضخم خلال رحلته الطويلة منذ بداية الجزء الأول منه في عام 2014،.

نظرة على إرادات فيلم “John Wick 4”

يعتبر فيلم “John Wick 4” أكثر النسخ تكلفة في تاريخ السلسلة منذ ما يقارب الـ9 سنوات، حيث  بلغت تكلفة عرض الفيلم أكثر من 100 مليون دولار أمريكي، وهو رقم يقدر بـ5 أضعاف ميزانية الجزء الأول التي وصلت لـ20 مليون دولار.

وقد ساعدت هذه التكلفة على تقديم تجربة ورحلة استثنائية مع شخصية John Wick ، لكن أهم ما يميزها أيضا مدة عرض الفيلم التي وصلت إلى 3 ساعات ورغم أن هذه المدة قد توثر على استقبال قاعات السينما له.

وحقق فيلم “John Wick 4” إيرادات كبيرة في شباك التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وحول العالم بعد أقل من أسبوع من طرحه، ففيلم الأكشن نجح في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في جمع 157 مليون دولار حول العالم.

وما يقارب من 74 مليون دولار أمريكي في الولايات المتحدة، في رقم اقترب من إيرادات الإجمالية للجزء الأول للعمل الذي وصل إلى 86 مليون دولار أمريكي.

بينما حقق الجزء الثاني من الفيلم إيرادات بلغت 171 مليون دولار، لترتفع هذه الإيرادات في الجزء الثالث من الفيلم وتصل إلى 327 مليون دولار.

يعتبر فيلم “John Wick 4” أكثر النسخ تكلفة في تاريخ السلسلة منذ ما يقارب الـ9 سنوات، حيث  بلغت تكلفة عرض الفيلم أكثر من 100 مليون دولار أمريكي.

وهو رقم يقدر بـ5 أضعاف ميزانية الجزء الأول التي وصلت لـ20 مليون دولار، وقد ساعدت هذه التكلفة على تقديم تجربة ورحلة استثنائية مع شخصية John Wick.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى