سينما وتليفزيون

قبل فيلم “يوم 13”..أفلام رعب عربية تركت بصمة وحصدت إيرادات كبيرة

فيلم “يوم 13” أن يحقق إيرادات كبيرة في الأيام الأولى من عرضه في قاعات السينما بمصر، وهو الفيلم الذي يجمع عدد كبير من النجوم، وهو ليس فيلم الرعب العربي الأول الذي نال إشادات الجمهور بل هناك العديد من التجارب العربية التي تركت بصمتها، وآخرها فيلم “الفيل الأزرق”.

أفلام رعب عربية تركت بصمة وحصدت إيرادات كبيرة

فيلم “الفيل الأزرق”

نجح فيلم “الفيل الأزرق” أن يحصد أيضا مرتبة متقدمة كأحد أنجح الأعمال التي قدمت في هذه الفئة، فالعمل تدور قصته في إطار دراما الرعب، حول طبيب نفسي يواجه صديق قديم له يعاني من انفصام تسبب في قتله لزوجته ورسم وشم على جسده ليصبح تحت سيطرة جن يمارس ألعابه مع الطبيب المعالج.

الفيلم حقق الجزء الأول والثاني منه إيرادات ضخمة، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم يتقدمهم النجم كريم عبدالعزيز، وخالد الصاوي، وهند صبري، ونيللي كريم، وهو من إخراج مروان حامد.

فيلم “122”

فيلم “122” من الأعمال السينمائية التي تدور في إطار الرعب، ونجح في لفت الأنظار إليه، فالعمل تدور قصته حول شاب يحب فتاة من الصم والبكم، ويصبح كل منهما محاصر في مستشفى بسبب أعمال مشبوهة يقوم بها أحد الأطباء الذي يقوم بسرقة الأعضاء البشرية.

مما يجعل الثنائي يعانيان من كابوس مرعب من أجل الهروب من المستشفى رغم المحاولات المستمرة من هذا الطبيب للقضاء عليهما، الفيلم شارك في بطولته كل من طارق لطفي، وأحمد داود، وأمينة خليل، وأحمد الفيشاوي، ومحمد ممدوح.

فيلم “الحارث”

فيلم “الحارث” من أعمال الرعب التي قدمت أيضا على الشاشة الكبيرة، وهو عمل يدور في إطار رعب وتشويق، حول فكرة تسيطر على أذهان يوسف وفريدة الزوجان اللذان يعتقدان بأن الشيطان يخطط لخطف الزوجة في ليلة يغيب فيها القمر.

وتسيطر أحداث الرعب على أحداث هذه الليلة بسبب أنها تنقلب لواقع، الفيلم شارك في بطولته كل من أحمد الفيشاوي وياسمين رئيس وعلى الطيب ، وأسماء جلال.

فيلم “جنون”

فيلم “جنون” من الأعمال التي حصدت اهتماما واسعا وحصد الفيلم بعض الجوائز في العام الماضي، وتدور قصة الفيلم حول مجموعة شباب وشابات سعوديات يبحثون عن الشهرة عن طريق اليوتيوب فيدخلون في أحداث ومغامرات تعّرض حياتهم للخطر، وقد تم تصوير الفيلم في السعودية والولايات المتحدة الأميركية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى