كلوز آب

أختيار روبين أوستلوند رئيساً للجنة تحكيم الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي

روبين أوستلوند، المخرج السويدي، تم أختياره رئيساً للجنة تحكيم الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي، والمقرر إقامتها في الفترة من 16 إلى 27 مايو/ أيار المقبل.

من هو المخرج روبين أوستلوند؟

المخرج “أوستلوند” هو أول سويدي يرأس لجنة تحكيم في مهرجان كان منذ حوالي الـ خمسين عاما، وإذا كانت قد سبقته حينها إلى ذلك النجمة “إنجريد بيرغمان” عام 1973.

وقد حصد المخرج السويدي السعفة الذهبية، وهي أكبر جوائز مهرجان كان العام المنصرم، وذلك عن فيلمه “مثلث التعاسة The Triangle of Sadness”، لتكون المرة الثانية التي ينال فيها، الجائزة بعدما نالها عام 2017 عن فيلم “المربع The Square”، ويكون أيضاً بذلك تاسع مخرج في التاريخ يفوز بالجائزة مرتين.

وقد أعلن أوستلوند عن سعادته باختياره لهذا المنصب، حيث أصدر بياناً جاء فيه: “أشعر بالسعادة والفخر والتواضع لنيل شرف رئاسة لجنة التحكيم هذا العام في مهرجان كان.. لا يرتفع حجم الترقب في أي مكان بعالم الأفلام مثلما يحدث عند رفع الستار عن الأفلام في المنافسة في المهرجان”.

وتابع: “شرف كبير أن أكون جزءًا من ذلك جنبًا إلى جنب مع جمهور خبراء كان… أنا صادق عندما أقول إن ثقافة السينما تعيش أهم حقبة لها على الإطلاق… للسينما جانب فريد هو أننا نشاهدها معًا، بما يزيد طلباتنا ويرفع من حدة التجربة. يجعلنا نفكر بطريقة مختلفة عما نفعله أمام الشاشات الفردية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى