كلوز آب

إليسا تعلن مقاضاة زياد برجي وأحمد ماضي

إليسا، النجمة اللبنانية، أعلنت لجوئها إلى القضاء ضد زياد برجي وأحمد ماضي، وذلك من أجل حماية حقوقها الفنية في أغنية “أنا وبس”.

تفاصيل أزمة إليسا مع زياد برجي

تطورت أزمة الفنانة إليسا مع فريق عمل أغنيتها الأخيرة “أنا وبس”، والتي بدأت بعدة مناوشات وتصريحات هجومية متبادلة بينها وبين الملحن زياد برجي والشاعر أحمد ماضي.

قبل أن يتطور الخلاف بينهم إلى طرح زياد برجي نسخة أخرى من أغنية إليسا “أنا وبس” بصوته، وطرحها بعنوان “وبطير”، وأثار الجدل كثيراً بسبب هذه الخطوة خاصة بعدما طرح الأغنية فيديو كليب مع الفنانة نادين الراسي.

ووصفت إليسا  ما حدث معها بالتعدي على الملكية الفكرية وحقوقها، خاصة أن زياد برجي وأحمد ماضي حصلا على جميع مستحقاتهما مقابل التنازل عن حقوق الكلمات واللحن في الأغنية، وذلك بحسب ما ذكرته إليسا في بيان لها.

أبرز الأزمات القانونية بين الفنانين هذا العام

شهد عام 2022 إنتهاء عدة أزمات قانونية بين الفنانين بعد سنوات طويلة من القضايا والخلافات، وعلى رأسها أزمة المطرب محمد الشرنوبي والمنتجة سارة الطباخ، والتي انتهت بفسخ التعاقد بينهما أخيراً مع دفع الشرنوبي مبلغاً يقدر بـ 800 ألف جنيه لسارة الطباخ.

كذلك أزمة المطرب بهاء سلطان مع المنتج نصر محروس، والتي انتهت هذا العام بعد سنوات من الخلافات القانونية بعد التصالح بينهما وفسخ التعاقد أيضاً.

ومؤخراً أيضاً انتقلت أزمة ميريام فارس مع فارس كرم إلى القضاء بسبب الخلاف بينهم والذي نشب بسبب صورة بوستر حفل مشترك بينهما، واتهم فارس كريم ميريام فارس بالتدخل لتهميشه في الدعاية للحفل.

Back to top button