حدث

قائمة جوائز الدورة السابعة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة

الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لـ أفلام المرأة، أختتمت فاعلياتها بالأمس، وجاءت جوائز الدورة السابعة حسب بيان رسمي من المهرجان كما يلي:

جوائز الدورة السابعة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة

ذهبت جائزة لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لفيلم الخط الفاصل، وهو إنتاج فرنسي بلجيكي من إخراج أورسولا ماير، كما حصد جائزة أفضل فيلم الفيلم الكوري الجنوبي جونج سان من تأليف وإخراج جيونج جي هي، ومنحت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة تنويهاً خاصاً لفيلمي مش زيهم إخراج نادية فارس من مصر، وسيمريت من سويسرا.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى الفنان تيدروس تيكليبرهان عن فيلمه سيمريت، بينما فازت لوتشيا كاسترو بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم باولا من الأرجنتين.

وفاز بجائزة أفضل سيناريو فيلم علاقة حبي بزواجي وهو إنتاج لاتفيا والولايات المتحدة الأمريكية ولوكسومبرج، وفاز بجائزة أفضل إخراج لـ أورسولا ماير عن فيلم الخط الفاصل وهو إنتاج فرنسي بلجيكي.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرجة الفرنسية جولي بيرتوتشيلي، وتضم اللجنة في عضويتها الفنانة ياسمين رئيس، ومصممة الملابس الأمريكية دانا شوندلماير، والمخرجة الروسية كيسنيا أوخبكنا.

ومنحت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير تنويهاً خاصاً للفيلم اللبناني يوم أجازة، إخراج ليوناردو باسيل، كما ذهبت جائزة أفضل مخرج للمخرجة الرومانية بريجيتا كانيارو عن فيلم ما بين المنزل.

وفاز بجائزة لجنة التحكيم الفيلم السعودي شريط فيديو تبدل من إخراج مها الساعاتي، وحصد جائزة أفضل فيلم قصير إنها تحتاج إلى قرية من أرمينيا.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الفنانة اللبنانية مادلين طبر، والمخرج والمنتج البرازيلي رودريجو بروم والمخرجة كوثر يونس.

وحصد جائزة أحسن فيلم في مسابقة أفلام ذات أثر فيلم بعنوان قبل الأوان إخراج سوزي فوزي، وذهبت الجائزة الثانية لفيلم بعنوان العروسة إنتاج ورشة أسوان.

وذهبت الجائزة الثالثة لفيلم بعنوان لازم نبدأ بالفن إخراج مهند دياب، وضمت لجنة تحكيم مسابقة أفلام ذات أثر التي ينظمها المهرجان بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، المخرج شريف مندور، والمنتج أشرف حامد، والفنانة التشكيلية الكويتية لينا حجازي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى