أخبار النجوم

حصول كارول سماحة على عضوية نقابة الموسيقيين المصرية يثير التساؤلات

كارول سماحة، النجمة اللبنانية، أثار حصولها على عضوية نقابة الموسيقيين المصريين حالة من الجدل، وذلك لأنه من المفترض أن تقتصر عضوية النقابة على حاكلي الجنسية المصرية فقط، مما دفع النقابة للرد ببيان رسميا حسمت من خلاله الجدل.

نقابة الموسيقيين المصرية تحسم الجدل حول عضوية كارول سماحة

أعلنت نقابة الموسيقيين خلال بيان صحفي أن هناك شرطًا أساسيًا في الحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية، أهمها أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وكارول سماحة لبنانية الجنسية، واكتسبت الجنسية المصرية من زواجها بمواطن مصري الجنسية وهو الدكتور وليد مصطفى.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقية، أنه في هذه الحالة يسمح القانون المصري بمنح الجنسية المصرية للزوجة بعد الزواج من مصري، وبناءً عليه اكتسبت المطربة كارول سماحة الجنسية المصرية، وأصدرت بطاقة رقم قومي مصرية طبقا لمادة 6 في القانون.

وتم إرفاق صورة من قانون تأسيس نقابة المهن الموسيقية في مصر، وبخاصة المواد المتعلقة بشروط العضوية.

ومن جانبها، كشفت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، عن دهشتها من حملة الهجوم عليها بعد حصولها على عضوية نقابة المهن الموسيقية المصرية، مؤكدة أنها أصبحت “مصرية الجنسية” ومن حقها الحصول على عضوية النقابة، وأكدت أنها تلقت التهنئة من عدد كبير من نجوم الفن في مصر.

وأوضحت كارول سماحة تفاصيل الحصول على العضوية العاملة بنقابة المهن الموسيقية المصرية، وقالت عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” إنها تشعر بالدهشة من الهجوم عليها بسبب هذا الأمر، موضحة أن أصبحت مصرية، إذ حصلت على الجنسية من 4 سنوات.

وأشارت إلى أنها متزوجة من مصري (وليد مصطفى)، لافتة إلى أنه أصبح لديها جذور وعائلة في مصر فكان من الطبيعي أن تسعى للحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية.

وكشفت سماحة أنها حصلت على الكارنيه، أول أمس الأحد، موضحة أن هناك الكثير من المصريين بارك لها على الحصول على العضوية.

Back to top button