أخبار النجوم

اليكم تفاصيل مسرحية “معلقاتنا امتداد أمجاد” المقرر عرضها في يوم التأسيس

هيئة المسرح والفنون الأدائية، أعلنت خلال مؤتمر صحفي مؤخراً للإعلان عن التفاصيل الأولى للمسرحية الغنائية الشعرية “معلقاتنا امتداد أمجاد”، والتي ستعرض احتفالاً بيوم التأسيس، وحضر المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد، والذي صاحب فكرة المسرحية والمشرف العام عليها.

تفاصيل مسرحية “معلقاتنا امتداد أمجاد”

بحسب ما جاء في المؤتمر الصحفي، فأن فكرة العمل مستمدة من المعلقات العشر، وأن 10 شعراء معاصرين يعملون على مجاراتها لعرضها في المسرحية، ووصفت المسرحية بأنها أول عمل مسرحي غنائي شعري في المملكة يحظى بهذا الدعم الإنتاجي الكبير.

وذكرت أيضاً الهيئة أن المسرحية ترتكز على الشعر وتدمج الحالة المسرحية بالموسيقى والفنون الأدائية والمرئية الأخرى، وتروي المسرحية قصة بناء السعودية في 9 لوحات غنائية وشعرية.

وكشف برنامج “إم بي سي تريندينغ” عن عدة تفاصيل أخرى في المسرحية، وأبرزها عرض العمل على مسرح جامعة الأميرة نورة ابتداء من يوم 19 فبراير المقبل ولمدة 7 ليالي.

وتم تجهيز المسرح لاستيعاب ما يقارب 1300 فرد، ويشارك في العرض المسرحي أبرز نجوم الدراما والمسرح في السعودية.

يشارك في عرض مسرحية “معلقاتنا امتداد أمجاد” عدد من النجوم وعلى رأسهم الفنانة أسيل عمران، والتي قالت في تصريحاتها للبرنامج إنها محظوظة لتقديم أول عمل مسرحي لها في السعودية من خلال عمل ضخم ومميز وكذلك في مناسبة مميزة مثل يوم التأسيس.

وكشفت أنها متواجدة في الرياض من أجل الاستعداد للمسرحية وتعمل طوال اليوم، خاصة أن العمل به متطلبات خاصة مثل إلقاء الشعر وحفظه والأداء على المسرح، وقالت أن كل تلك التفاصيل ستعرض مباشرة على المسرح وليست مسجلة.

كما كشفت الفنانة زينة عماد عن مشاركتها أيضاً في المسرحية، وقالت إنها تشعر بالفخر لاختيارها في العمل، ويشارك بالعرض أيضاً الفنان فهد العمري.

بالإضافة إلى عدد من النجوم العرب وعلى رأسهم الفنانة المغربية إيمان الشميطي، وقالت إنها سعيدة لاختيارها في العمل وترغب في تقديم أفضل ما لديها على المسرح للاحتفال بيوم التأسيس.

وكذلك تشارك الفنانة إلهام علي في المسرحية، وقالت في تصريحاتها أنها سعيدة وفخورة لكونها جزء من هذا العمل، وأضافت أنها لم تتحدث حول أي أجر عن المسرحية فور أن تلقت عرض المشاركة في المسرحية، وقالت إن وجود هذه الأسماء الكبيرة يعطي تعزيز إلى عملهم في المسرحية.

زر الذهاب إلى الأعلى