رمضان

مسلسل “تحت الوصاية” توعية لكل أرملة بطرق الحفاظ على أموال أولادها

خالد دياب، مؤلف مسلسل “تحت الوصاية” للنجمة منى زكي، والذي يُعرض حصرياً في موسم رمضان الجاري، صرح أن مسلسله مقتبس عن قصص حقيقية، لأرامل مقربين منه شخصياً، وهو بمثابة توعية لكل أرملة بطرق الحفاظ على أموال أولادها.

مسلسل “تحت الوصاية” توعية لكل أرملة

كتب خالد دياب، عبر حسابه الرسمي على موقع الفيس بوك: “مسلسل تحت الوصاية مستوحى من أحداث حقيقية لأرامل مقربين، بدل ما أهل الزوج يمدوا إيدهم ويساعدوهم بعد ما مات السند، لأ، وقفوا ضدهم، وخلوا حياتهم سوداء بالمعنى الحرفي”.

وتابع: “مسلسل تحت الوصاية، إهداء لكل أرملة تعاني في ظل قانون يأتمن الأم على أرواح أطفالها ولا يأتمنها على أموالهم”.

وقدمت منى زكي أداء مذهل في أحدث أعمالها الدرامية “تحت الوصاية” الذي يقدم قضية وضع المرأة بعد وفاة الزواج ومصير الوصاية على أبنائها، ورغم التغيرات الكثيرة التي تحكم هذا الأمر بسبب الأوضاع القانونية التي تثار حول تلك القضية.

وسعى صناع المسلسل لتقديم حجم المعاناة التي تعيشها الأرملة بعد وفاة زوجها وعدم منحها الوصاية على أبنائها، ويقدم العمل صورة لهذه المعاناة في حال كانت هناك أقارب يسعون لاستغلال هذا الوضع للتحكم في إيرث الأطفال.

هذه القضية التي أثارها المسلسل حظت بتفاعل واسع من قبل الجمهور الذي سعى لمعرفة كافة المعلومات حول هذا المسألة القانونية وتفاصيلها، بل والتحرك كذلك من أجل السماح للمرأة ببمارسة هذا الحق.

وتجسد منى زكي شخصية “حنان” وهي سيدة تعيش مع زوجها في الإسكندرية، ولكنها تضطر إلى الهرب برفقة أبنائها إلى مدينة دمياط، وذلك بعد وفاة زوجها.

حيث تقع في عدة مشكلات مع أسرة زوجها الراحل وعلى رأسهم شقيق زوجها الذي يجسده الفنان محمد دياب، لذلك تقرر الاستحواذ على مركب الصيد الخاص بزوجها من أجل العمل به وتنتقل به إلى مدينة دمياط.

مسلسل “تحت الوصاية” تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدي – جوهر، وبطولة منى زكي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى