قبل “أصحاب ولا أعز”..تعرف على أشهر الأفلام العربية التى تضمنت مشاهد مثلية جنسية

فيلم “أصحاب ولا أعز” لم يكن الفيلم العربى الأول الذى تضمن مشاهد عن المثلية الجنسية، حيث يوجد العديد من الأفلام العربية التى أحتوت على مشاهد عن المثلية الجنسية، لذلك فى هذا المقال سوف نستعرض أشهر تلك الأفلام فى  السينما المصرية والعربية.

فيلم “ديل السمكة” للفنان عمرو واكد

تدور أحداث الفيلم حول أحمد، الذى يتم تعيينه ككشاف للنور… ومن هنا يبدأ في التجول في أنحاء المدينة، وحدث مفارقات كوميدية قوية جدا.. وخصوصا عندما يكتشف المهنة الأصلية لنور خطيبته.

فيلم عمارة يعقوبيان

داخل عمارة يعقوبيان الشهيرة الواقعة في وسط مدينة القاهرة، تتقاطع المسارات والحكايات بين سكانها مختلفي الانتماءات والطبقات والتوجهات الفكرية، والتي تمثل بدورها انعكاسات للصورة الكبيرة للوطن.

الفيلم من إنتاج عماد الدين أديب، ومن بطولة مجموعة من عمالقة السينما المصرية، وهم: عادل إمام، ونور الشريف، وأحمد بدير، وهند صبري، وأحمد راتب، وخالد الصاوي، ومحمد إمام، وسمية الخشاب، ويسرا، وخالد صالح، وباسم سمرة، وإسعاد يونس، بالإضافة إلى طلعت زكريا.

فيلم الصعود الى الهاوية

يدور الفيلم حول عميلة مصرية اسمها عبلة كامل يتم تجنيدها من قبل المخابرات الإسرائيلية في فترة حرب الاستنزاف لتتجسس على مصر . تم كشفها في باريس، وتم خداعها بحيث تسافر إلى بلد عربي، ومن هناك استلمتها المخابرات العامة المصرية لتطير بها إلى مصر، حيث أُحيلت إلى المحاكمة وتم إعدامها.

فيلم كشف المستور

بعد عملها لخدمة المخابرات في فترة مراكز القوى واستغلالها جمالها في الايقاع بالشخصيات الهامة، تعتزل سلوى هذا العمل وتتزوج من أستاذ مرموق وتحيا حياة فاضلة. ولكن بعد 20 عامًا يحتاج رئيس المخابرات لخدمة من نفس النوع ويهدد سلوى بشريط قديم حتى تستجيب لطلبه.

فيلم حين ميسرة

تبدأ قصة الفيلم من اواخر التسعينات، حيث يناقش الفيلم قضية أطفال الشوارع و الطبقة المهمشة اجتماعياً والتي تقع تحت ضغط الظروف الإقتصادية من خلال العشوائيات السكنية وهذا من خلال ناهد “سمية الخشاب “.

و التي تهرب من تحرش زوج أمها فتهرب منه لتصبح ضحية إغتصاب بشعة ، تتحول من بعدها إلى راقصة ،بينما يعيش طفلها في الشارع بين مقالب الزبالة .

مقالات ذات صلة