سينما وتليفزيون

فيلم “Fast X” للنجم فين ديزل يدخل قائمة الأعلى تكلفة

فيلم “Fast X” يعتبر الجزء العاشر من سلسلة “Fast & Furious” والذي حسم صناعها بأن تنتهي رحلتها أخيرا بعد سنوات طويلة من النجاح، حققت من خلالها السلسلة ردود فعل وإيرادات ضخمة في قاعات السينما، وارتبط الجمهور بشخصية “دومينيك توريتو” التي يقدمها النجم فين ديزل.

فيلم “Fast X” للنجم فين ديزل يدخل قائمة الأعلى تكلفة

فيلم “Fast X”، سوف ينقسم لجزئين يعرض الأول منه خلال شهر مايو حول العالم، بينما من المقرر أن يعرض الجزء الثاني والذي يحمل عنوان ” Fast X Part 2″، في عام 2025.

ويعود هذا التقسيم للعمل بناء على رغبة صناعه إلى تغطية كافة الأحداث والمواقع التي يجب زيارتها، من أجل إشباع الجمهور بشكل يرضيهم فيما يخص النهاية.

فيلم “Fast X” وفق لتقرير جديد صدر عن The Wrap، قد وصلت الميزانية الخاصة به لأكثر من 340 مليون دولار، ليدخل قائمة أكثر الأفلام تكلفة عبر التاريخ، وقد أعاد البعض سبب هذا الرقم الضخم إلى الرواتب التي حصل عليها أبطال الفيلم الذين ينتمون لفئة A.

كما أن الأمر لم يختصر على هذه النقطة بل هناك ظروف صعبة مرت على العمل بسبب أزمة الجائحة، التي أثرت بشكل واضح وتطلبت فرض إجراءات سلامة خاصة.

فيلم “Fast X” بات الآن في قائمة أكثر 5 أفلام تكلفة والتي يتصدرها فيلم “Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides”، بتكلفة وصلت لـ 422 مليون دولار أمريكي، ويأتي بعده فيلم “Avengers: Age of Ultron”، بتكلفة قدرت بـ386 مليون دولار، وفي المركز الثالث فيلم “Avengers: Endgame”، بـ350 مليون دولار، بينما يحتل فيلم “Fast X” المركز الرابع بـ340 مليون دولار، و فيلم “Avengers: Infinity War” المركز الخامس بـ 316 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن النسخة الأولى لسلسلة فين ديزل انطلقت في 2001 بعنوان “The Fast and the Furious” وحققت نجاحا كبيرا في قاعات السينما بإيرادات وصلت لـ 207 مليون دولار لتستمر السلسلة في الإنتاجات الخاصة بها وانتصار دوم توريتو “فين ديزل” وعائلته على كل أعدائهم خلال هذه الرحلة التي حققت إيرادات تقدر بـ6 مليار دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى