سينما وتليفزيون

أعمال فنية جمعت سمير غانم و دلال عبد العزيز

شارك الفنان الراحل سمير غانم الفنانة دلال عبد العزيز الكثير من الأعمال الفنية قبل زواجهما وبعد زواجهما وإنتقلت الموهبة الفنية من الزوجين إلي بناتهم الفنانة دنيا سمير غانم و إيمي سمير غانم.

و شاركت الفنانة دلال عبد العزيز الفنان سمير غانم الكثير من النجاحات الفنية علي المسرح و حتي ظهورهما معا كضيوف شرف في أعمال فنية من بطولة إبنتيهما .

ونستعرض لكم بعض من تلك الأعمال السينمائية و التليفزيونة علي سبيل الحصر و ليس كل الأعمال لان تاريخ الفنان  سمير غانم حافل بالعديد من الأعمال.

كيف أصبحت الفنانة دلال عبد العزيز أهم نجمات الدراما 

مسرحية أهلًا يا دكتور

من إنتاج عام 1981 تدور أحداثها حول طبيبين أصدقاء شخصيتهما مختلفة حيث يتأخذ طبيب منهم الطب كمهنة للثراء السريع والأخر مخلص في مهنته للطب ويحدث العديد من المفارقات بينهما و المواقف الكوميدية.

المسرحية بكولة الفنان سمير غانم و الفنانة دلال عبد العزيز والفنان جورج سيدهم ، إيفا، مجدي كامل،  إبراهيم نصر، تأليف فيصل ندا وإخراج حسن عبد السلام.

فوازير فطوطة- الشخصيات

تدور حول تقمص الفنان سمير غانم عدد من الشخصيات العامة و يعطي فرصة للجمهورلتخمين من هو صاحب الشخصية.

الفوازير من بطولة الفنانة دلال عبد العزيز و الفنان سمير غانم ومن إنتاج عام 1982 و من تأليف عبد الرحمن شوقي وإخراج فهمي عبد الحميد

نهاية رجل تزوج

تدورأحداثه حول شمشون الذي تزوج من ابنه رجل جعله يوقع علي شيكات ولا يستطيع التخلص من هذة الزيجة و يتوجه إلي الريف و يتزوج فتاه بسيطة.

الفيلم من بطولة سمير غانم و دلال عبد العزيز وبوسي و سيد زيان و هالة فاخر تأليف فيصل ندا وإخراج عادل صادق.

فيلم يارب ولد

تدورأحداثه حول عائلة الأسيوطي الفنان فريد شوقي و لديه عديد من البنات وكل بنت تتزوج من شخصية مختلفة و الفنان سمير غانم يجسد شخصية سمير زوج ابنة الاسيوطي و يتميز دوره بالكثيرمن الأفيهات التي لا تنسي.

فيلم يا رب ولد من إنتاج 1984 وهو من بطولة فريد شوقي، كريمة مختار، سمير غانم، أحمد راتب، إكرامي، دلال عبدالعزيز  ومن تأليف فيصل ندا وإخراج عمر عبد العزيز.

إنقاذ ما يمكن إنقاذه

تدور أحداثة حول الشاب نبيل الذي يعود إلي مصر و يتعرف علي مدرسة و تنشأ بينهما قصة حبويسعي لإسترجاع قصروالده و يجد صديق عمره تحول إلي ثراء فاحش و يصبح رجل أعمال كبير و يكتشف أنه تاجر مخدرات.

من إنتاج عام   1984

الفيلم من بطولة الفنان محموديس و الفنانة مديحة كامل و ميرفت أمين وحسين فهمي و الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز تأليف وإخراج سعيد مرزوق

حادي بادي

تدور أحداثه حول الشاب صابر الذي يعود إلي أرض الوطن برفقة زوجته ولكن لا يصارح عائلته بزواجه من زوجته بالخارج لان عمه كان ينوي أن يزوجه إبنته.

الفيلم من إنتاج عام 1984 تأليف الفنان الراحل فريد شوقي و بطولة دلال عبد العزيز وسعيد عبد الغني .

فارس وبني خيبان

تدور أحداث المسلسل في حي الباطنية حيث منبع المخدرات في القاهرة في فترة ما من خلال البطل فارس الذي يدافع عن إحدي ا المسرحية من بطولة  سمير غانم، فريدة سيف النصر، دلال عبد العزيز، صبري عبد المنعم، جليلة محمود، سيد حاتم، تأليف عبد الرحمن شوقي وإخراج حسن عبد السلام لمدرسات المتهمتة بحيازة المخدرات.

فيلم أرباب سوابق

تدور أحداثه حول ردل ا‘مال يتلقي تهديد من مجهول بالقتل و يتواصل مع الشرطة لحل اللغز و يجد أن من يهدده  هو مدير أعماله.

الفيلم إنتاج عام 1988 وهو من بطولة سمير غانم، دلال عبد العزيز، أسامة عباس، حسين عبدالنبي، يوسف داوود، نعيمة الصغير، تأليف  أبو أسامة إسماعيل وإخراج محمد أباظة.

عريس في اليانصيب

تدور أحداثة حول قصة حب فتاة من طبقة ثرية مع موظف في شركة والدها و تلاقي الرفض من الأهل و تلجأ إلي حيلة كاذبة انها تعرضت للإغتصاب وتتهم شخص مجهول من خلال أرقام سيارته و تحدث العديد من المواقف الكوميدية.

الفيلم من إنتاج 1989 وهو من بطولة سمير غانم، دلال عبدالعزيز، حسن مصطفى، عماد محرم، مريم فخر الدين، جليلة محمود، تأليف محمد خليل الزهار وإخراج إسماعيل حسن.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

Back to top button